رسالة ترحيب

نرحب بكم في الموقع الإلكتروني لمؤسسة ضمان الودائع الأردنية الذي نحاول من خلاله التعريف بطبيعة عمل المؤسسـة وإعطاء صورة واضحة عن مهامها المحددة في القانون.

أنشئت مؤسسة ضمان الودائع في 17 أيلول من العام 2000 كمؤسسة عامة مستقلة مالياً وإدارياً تهدف إلى حماية المودعين لدى البنوك بضمان ودائعهم لديها وفق أحكام قانونها تشجيعاً للادخار وتعزيزاً للثقة بالنظام المصرفي والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار المصرفي والمالي في المملكة.

وتم تعديل قانون المؤسسة في نيسان من العام 2019 وذلك بضم البنوك الاسلامية تحت مظلة الضمان  من خلال انشاء صندوق ضمان الودائع لدى البنوك الإسلامية. حيث يضمن الصندوق الودائع لدى البنوك الإسلامية وفق أحكام قانون المؤسسة وتعديلاته وبما يتفق مع مبادئ وأحكام الشريعة الاسلامية.

 وتشمل مظلة الضمان الودائع بالدينار الأردني لكافة البنوك العاملة في المملكة وبتعويض فوري يصل حده الأعلى الى 50,000 دينار أردني للمودع الواحد لدى أي بنك عضو يقرر البنك المركزي الأردني تصفيته.

إذا كنت تملك وديعة بالدينار الأردني لدى أي من البنوك العاملة في المملكة، تقدم المؤسسة  والصندوق حماية تلقائية ومباشرة لوديعتك دون الحاجة لتقديم طلب منك، ودون أية تكاليف مقابل ضمان ودائعك.

يسرنا التفاعل معكم والإجابة على استفساراتكم وتلقي أفكاركم وملاحظاتكم القيمة التي ستكون موضع اهتمامنا وذلك من خلال التواصل معنا .